حادث مأساوي.. «هيليوم بالون» يقتل طفلاً

هيليوم بالون يقتل طفلاً
هيليوم بالون يقتل طفلاً

فى حادث مأسوي الذي راح ضحيته الطفل كارلتون نوا دوناجي 5 سنوات، بعد أن أدخل رأسه داخل بالون الهيليوم محاولاً التظاهر بأنه ديناصور لإسعاد بنات أخته، ما أسفر عن موته مختنقاً بالغاز.

وأصدر الطبيب الشرعي في مدينة نيوكاسل البريطانية، تحذيراً لكل الآباء لزيادة الوعي عن مخاطر غاز «الهيليوم» الذي تعبأ به البالونات الطائرة.

وقالت ليزا والدة كارلتون: «اعتقدت بأن ابني كان يحاول الصعود إلى بالون الديناصورات، الذي كان بنفس حجمه لارتدائه كزي لمفاجأة عائلته، لكنه توفي بشكل مأساوي بسبب تسممه بغاز الهيليوم، في المستشفى بعد ستة أيام».

وأضافت ليزا، وهي أيضاً أم لكايتلين، 25 عاماً، وجو 20 عاماً، وويل 15 عاماً: «كنا نستمتع بالطقس الدافئ في الحديقة عندما وقع الحادث».

وكان كارلتون اشترى البالون الأخضر الكبير هديةً خلال رحلة إلى مهرجان هوبينغ في نيوكاسل أبون تاين مع ليزا ووالده كارل دوناجي، 35 عاماً.

وقال جيمس طومسون، مساعد الطبيب الشرعي، في مدينة نيوكاسل: «إن سبب وفاة كارلتون كان إصابة دماغية نتيجة نقص الأكسجة بسبب غاز الهيليوم الذي استنشقه من البالون، ما أدى إلى إزاحة الأكسجين في رئتيه. وتحدث إصابات الدماغ بنقص التأكسج بسبب قلة الأكسجين الذي يتم توفيره للدماغ».

اقرأ أيضا|مواطنة أمريكية تتفاجئ بوجود اسمها في سجلات الموتى